لا انوي الاستقالة

نتنياهو : "لا انوي الاستقالة حتى وإن قدموا ضدي لائحة اتهام"

  • نتنياهو : "لا انوي الاستقالة حتى وإن قدموا ضدي لائحة اتهام"

فلسطيني قبل 5 سنة

نتنياهو : "لا انوي الاستقالة حتى وإن قدموا ضدي لائحة اتهام"

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أنه لا ينوي تقديم الاستقالة، حتى لو قُدّمت ضده لائحة اتهام، على خلفية ملفات الفساد الذي تواجهه، "لأنه في الديمقراطية، يُطيحون بالنظام عبر الصندوق"، على حد تعبيره.

وتساءل نتنياهو "ماذا لو قدّم رئيس الحكومة استقالته، في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده، ومن ثم أغلق الملف ضده؟، أعتقد أن ذلك يُعتبر تدخلا سافرا في الديمقراطية".

وقال نتنياهو في مؤتمر صحافي عقده الإثنين في البرازيل، على هامش زيارته هناك، إن "العديد من رجالات الإعلام، أرادوا لي أن أستقيل، حتى قبل أن أُنتخب لأول مرة رئيسا للحكومة، في العام 1996".

وانتخب نتنياهو لرئاسة الحكومة منذ ذلك العام 3 مرات. وأضاف "منذ أن انتخبت، أوضحوا لي أن هذه هي الفترة الرئاسية الأخيرة لي. ليس السياسيون أو المعلّقين من يقررون –بل المواطنون الإسرائيليون، وهم يفكّرون بطريقة مختلفة".

وفي العام 2007، طالب رئيس المعارضة في الكنيست آنذاك نتنياهو، رئيس الحكومة إيهود أولمرت إلى الاستقالة، بسبب شُبهات الفساد ضده. وتستخدم المعارضة الإسرائيلية الحالية تلك الدعوة، لتذكير نتنياهو بها.

وتطرّق نتنياهو إلى الدعوة في المؤتمر الصحافي، فقال "أدليت بتلك التصريحات، في سياق خطة سياسية أو خطوات سياسية، كان ينوي أولمرت اتخاذها عشية الانتخابات، لم أقل إنه غير كفؤ ويجب أن يستقيل، قلت إنه لا ينبغي أن يجلب خطة سياسية عشية الانتخابات". وعاد نتنياهو لينفي الشبهات الموجهّة إليه بملف "بيزيك-والا".

وهاجم نتنياهو كذلك حزب "اليمين الجديد" برئاسة الوزراء: أييليت شاكيد ونفتالي بنيت، داعيا "كل من يريد حكومة يمينية، أن يصوّت لليكود برئاستي".وصنّف نتنياهو حزب "حوسين ليسرائيل"، برئاسة قائد الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس، في معسكر اليسار.

التعليقات على خبر: نتنياهو : "لا انوي الاستقالة حتى وإن قدموا ضدي لائحة اتهام"

حمل التطبيق الأن